اسبوع الانترنت الامن في مدرسة ابن خلدون

 

        

 

اسبوع الانترنت الامن في مدرسة ابن خلدون الابتدائية الطيبة

كلنا يعلم بان الإنترنت هو جزء لا يتجزأ من حياة أبنائنا /بناتنا ، فهم يقضون اغلب وقتهم أمام الحاسوب وعبر صفحات شبكة الانترنت، وكلنا يعلم بان للانترنت الكثير من الاستخدامات الايجابية، ولكن يجب ألا ننسى بان له جوانب سلبيه يمكن أن تُلحِق الضرر بأولادنا/بناتنا.

منذ بداية الأسبوع الحالي تم التركيز على موضوع الانترنت الآمن، بحيث تم تخصيص نشرات صباحيه قرأتها مجموعه من طلاب , وطالبات المدرسة خلال ساعة الاصطفاف  هذه النشرات تطرقت للمواضيع التالية؟:تاريخ الانترنت، استخدامات الانترنت وايجابياته، سلبيات الانترنت  وقوانين الإبحار الآمن.

 

محاضرات توعيه لطلاب المدرسة:

كما وتم إعطاء محاضرات للطلاب خلال حصص الحاسوب من قِبل معلمات الحاسوب في المدرسة: المعلمه مها الناشف والمعلمة هناء مصاروه، وخلال المحاضرات تم استخدام معروضات وفعاليات محو سبه تشرح عن حسنات وسلبيات الانترنيت بإسهاب، مع شرح لطرق الوقاية خلال استخدام الانترنت.

 

مسابقة مدرسية حول الانترنيت وقوانين الابحار الامن:

تم الاعلان عن مسابقة مدرسية بحيث طُلِب من الطلاب الراغبين بالاشتراك بالمسابقة بتأليف قصائد او قصه قصيرة موضوعها الانترنيت سلاح ذو حدين.

وسيتم الاعلان عن العمل/ الانتاج الافضل وسيُنشر اسم الطالب/ة الفائز/ة بموقع المدرسة وسينال الفائز جائزة قيمة.

محاضرة تثقيفة للاهل:

تم تنظيم  محاضرة تثقيفية  تربويه لأولياء الأمور يوم الثلاثاء الموافق 2010/2/16 في ساعات المساء حول موضوع الانترنت الآمن- بإشراف السيد أمين ربيع المرشد أللوائي للحوسبة ومدير مركز الموهوبين في الطيبه المحاضرة شملت المواضيع التالية:

·       استخدامات الانترنت.

·       إرشادات للأهل حول كيفية توعيه الأبناء للأخطار الكامنة باستخدام الانترنت وكيفية تفادي هذه الأخطار.

·       عرض لطرق ولوسائل تربويه  تساعد الأهل في مراقبه وتوجيه  الأبناء/البنات لاستخدام آمن لشبكة الانترنيت .

·       عرض لطرق تقنيه يمكن بواسطتها مراقبة الابناء والمواقع التي يتصفحونها على الشبكه.

إحتفال مدرسي:– يوم الاربعاء 2010/2/17

·       أدت دور عرافه الحفل  الطالبة نادين مصاروه، وخلال هذا الاحتفال  تحدث مدير المدرسة السيد عثمان مصاروه عن اهمية الانترنيت بحياتنا اليومية ووجوب اتقان العمل به والابتعاد عن كل ما هو غير اخلاقي وغير قانوني، كما حذر الطلاب من الادمان على الانترنيت.

·       كما وقامت جوقة المدرسة بقيادة الاستاذ زياد حبيب وعلى نغمات عوده بغناء قصيدة الادمان على الانترنيت.

·       تم عرض لمسرحيه  فكاهية عن حسنات وسلبيات الشبكة والاخطار التي يمكن ان يقع بها المستخدم للشبكة اذا لم يتسلح بقوانين الحذر والامان، المسرحية من تأليف وإخراج المعلمة مها الناشف ومن تمثيل الطالبات: روان مصاره، يسرى مصاروه، عدن بلعوم، ساره برانسي.

·       كما وقرأت الطالبتان: لما عماد مصاروه وشهد عبد الحكيم بلعوم قصيدتان من تأليفها تحدثتا بكل منها عن اهمية الانترنيت واستخداماته ووجوب الحذر وتجنب الاخطار الكامنه في استخدام الطلاب للشبكه.

وفي الختام نرجو للجميع ابحارا آمناَ

 

 

 

 

        

 

         

 

  

 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

        

 
 
 

6 تعقيبات

  1. غيداء عدنان جبالي قال:
  2. غيداء عدنان جبالي قال:

    احلى وحده بكل الصور ام العبد (روان) انا بحبها وبموت فيها وهيا كمان بتحبني وبتموت موت علي هي روحي وعمري من عمرك وروحك وقمرك وحياتك (غيداء) بنت صفك

  3. من مدرسة السلام قال:
  4. تقوى عبد الكريم بلعوم قال:

    تتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت

 
 

أرسل ردك

 




 
 
*